Halaman

    Social Items

أضحت المرأة العصرية سيّدة أعمال بإمتياز، كونها تجمع ما بين الواجبات المنزلية والعناية بالأطفال، مع العمل خارج المنزل وتبوّؤ مراكز عالية ومنافسة الرجل في مختلف قطاعات العمل.

غالباً ما تُهمل المرأة العاملة جمالها، لضيق الوقت، او لإنشغالها بالأمور الحياتية والعملية، ما ينعكس سلباً على طلّتها ويؤثّر عليها على المدى الطويل!

عبر إتباع خطوات بسيطة وتخصيص فسحة من الوقت، يمكن للسيدة أن تهتمّ بشكلها الخارجيّ، ليصبح الموضوع روتينياً يومياً، مع ضرورة إرتياد مراكز التجميل دورياً للمحافظة على صحّة وجمال البشرة والشعر والأظافر.

فالمرأة جوهر وشكل، إنسان وأنثى، عقل وقلب ومظهر! ومن قال إنّه لا يمكن التوفيق ما بين العمل والطلّة الأنيقة؟ مهما بلغ عمر السيدة، تظلّ متابعة للموضة والتقنيات والوسائل التجميلية، بإختلاف تشعّباتها، كي تحسّن دوماً مظهرها.


تحتاج المرأة العاملة في أغلب الأحيان إلى وقت إضافيّ خلال اليوم الواحد، لتتمكّن من إنجاز مختلف واجباتها، في البيت وفي العمل... وتكون النتيجة إضطرارها لتغيير أولوياتها والإختصار من تدليل ذاتها والعناية بجمالها.

لكن من جهة أخرى، يجب أن تحافظ كلّ إمراة عاملة على مظهر أنيق أنثويّ لائق بمركزها الإجتماعيّ والثقافي، فلا يجوز البتّة أن تكون بشرتها تعبة وباهتة وشعرها غير مرتّب وأظافرها متكسّرة.

وإنما عليها أن تعطي الإنطباع الأوّلي بشكلها إضافةً إلى مقدرتها العملية. من هذا المنطلق، لا بدّ من الحفاظ على سلامة البشرة ونضارتها، والإهتمام بالشعر وتدريم الأظافر والإنتباه إلى الملابس والطلّة بشكل عام.

تفسّر الإختصاصية Cosmetologist بالخطوات الروتينية التي يجب أن تعتمدها كلّ سيدة، وبشكل خاص السيدة العاملة، للحفاظ على جمالها وأناقتها،

كما تعرض لأبرز الخدمات التي تقدّمها لها مراكز التجميل. وتشرح إختصاصيّة التجميلجورجينا هاشم أهمية العناية للمحافظة على الجمال الطبيعي، والوقاية الضرورية من كافة الملوثات والشمس.

يبقى أنّ المرأة، ربّة منزل كانت أو سيّدة عاملة، هي قبل كلّ شيء «إمرأة»، تتباهى بجمالها وتسعى إلى تحسينه!


عناية يوميّة بالبشرة


تقول بتروني: «على كلّ سيّدة أن تدرك أهميّة تكريس بضع دقائق يومياً لنفسها، للقيام بمختلف ما تحتاجه على الصعيد الجمالي.

فمهما بلغت درجة إنشغالها، لا بدّ لها من إعطاء نفسها فسحة تهتمّ فيها بذاتها». وبعد فترة، يصبح الأمر روتيناً يدخل ضمن اليوميات من دون أن تشعر به. وتبقى الخطوة الأولى هي الأهمّ.

على المرأة الإعتناء ببشرتها على الدوام، فالبشرة السليمة رمز للجمال. لذلك، لا بدّ من زيارة إختصاصيّ للتخلّص من الشوائب والمشاكل الجلديّة في حال وجودها، قبل مباشرة العناية المنزليّة.

تضيف الاختصاصية: «بدايةً، تتطلّب المحافظة على نضارة الجلد المواظبة على تطبيق الكريمات بشكل يوميّ، كريم النهار وكريم الليل، إضافةً إلى الواقي من الشمس.

وإنما يجب معرفة إختيار المستحضرات والكريمات الملائمة لنوعيّة البشرة ولحالتها، حسب تشخيص المختصّين. بعدها، يجب إنتقاء مستحضرات ماكياج مناسبة، من حيث النوعية واللون، لإبراز تقاسيم الوجه ومدّه بالإشراق والنضارة».

كما توجد مقشّرات وماسكات طبية - تجميليّة خاصة يمكن وضعها في المنزل أسبوعياً للحصول على بشرة مخمليّة ناعمة كالحرير، خالية من البقع والشوائب والحبوب، إضافةً إلى إستخدام كريمات مرطّبة ومستحضرات تعزّز إنتاج الكولاجين وتسمح بتجديد الخلايا.

وتلفت بتروني إلى أنه «لا بدّ من غسل الوجه يومياً صباحاً ومساءً للتخلّص من الرواسب وتحفيز الخلايا على التجدّد، قبل مباشرة إستعمال الحليب واللوشين إضافة إلى الكريم.

ويجب إزالة ماكياج الوجه بشكل عام والعينين والرموش بشكل خاص مساءً لمنع تراكم الملوّثات وتكسّر الرموش وإنسداد مسام البشرة».

جربي:
مجموعة Chanel Sublimage
العلاج المرمم Guerlain Orchidée Imperiale The Cure
مجموعة Dior Capture Xp
المصل المرمم والصاقل Lancôme Renergie Multi-Lift Reviva-Plasma


طلّة متكاملة
لا تقتصر العناية بجمال البشرة على الإهتمام بالجلد، وإنما يجب إتباع روتين حياتيّ منتظم، للحصول على البشرة السليمة.

يكون ذلك من خلال الإنتباه إلى النظام الغذائي، الذي يكون متنوّعاً ومتوازناً، يرتكز على الخضار والفاكهة والألياف والبروتين، وليس على الدهون المشبعة والزيوت والحلويات.

كما يجب الإكثار من تناول الماء بمعدّل ثمانية أكواب يومياً لإعادة النضارة وترطيب الجلد وتنقية البشرة من السموم.

أمّا الرياضة، فهي بحسب هاشم «من الضروريّات للمحافظة على الشباب والجسم المتناسق الممشوق.

كما تمنح الشعور بالرضى والفرح، مما ينعكس على صحّة البشرة. ويجب الإمتناع عن التدخين لما له مضار على البشرة، ناهيك بالأمراض التي يتسبّب بها لمختلف مناطق الجسم».

تتابع: «إنّ الإبتعاد عن الملوّثات الخارجيّة مفروض علينا للتمتّع بالبشرة الشابة النضرة. كما أنّ الوقاية من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة تقي من ظهور بوادر الشيخوخة المبكرة والتجاعيد».

كما أنّ السهر لفترات متواصلة والضغط النفسي والتعب من شأنها أن تؤثّر سلباً على البشرة.

تؤكّد هاشم أنّ «التوجّه إلى إختصاصية التجميل والمراكز الخاصة أسبوعياً من شأنه أن ينعكس إيجابياً على الطلّة العامة للسيدة،

من خلال تنظيف البشرة من الشوائب والحبوب والزوان والخضوع للتدليك الحيويّ المنشّط لتجدّد الخلايا وإستخدام ماسكات الEclat أي النضارة وماسكات الكولاجين والإيلاستين والتخفيف من التصبّغات وإزالة الشعر الزائد ورسم شكل الحاجبين».


اهتمام الشعر :


في معظم الأحيان، تتناسى النساء الإهتمام بالشعر، فيركّزنَ على البشرة والوجه وينسينَ أهمّية الشعر المرتّب والمصفّف. لذلك من المهمّ أيضاً إستعمال أنواع شامبو مناسبة لنوعيّة الشعر،

مع إستعمال بلسم مكمّل للحصول على الشعر النظيف والجميل. كما من الضروريّ تسريح الشعر أثناء وضع البلسم عند الحمام للحصول على النتيجة الفضلى، منعاً لتكسّر الشعر وتشابكه. ويجب قصّ الأطراف التعبة دوريّاً للتخلّص من التقصيف».

تجدر الإشارة إلى وجود عدد من الماسكات الخاصة بالشعر لإعطائه الحيويّة واللمعان وتخليصه من مشاكل القشرة أو التلف أو التزييت أو الجفاف... بحسب الحالة. وهذه يتمّ استعمالها أسبوعياً في المنزل.

وكما أنّ إستعمال مجفّف الشعر على حرارة عالية يومياً مضرّ للبصيلات، فمن الأفضل الإستعاضة عنه بوسائل بديلة مثل المنشفة أو إستعمال المجفّف بإعتدال وإبعاده عن الشعر.

تقول هاشم «إنّ الشعر المرتّب هو ما يُكمل الطلّة المتناسقة. لذلك على السيدة تصفيفه في المنزل بطرق مختلفة، وإعتماد طلاّت مميّزة، مثل ربط الشعر أو تركه منسدلاً مع إستعمال دبابيس مختلفة، أو وضع ربطة شعر وسواها.

كما من الممكن إعتماد الWet Look بواسطة الجل الخاص. هذا، والتنويع في المظهر متعلّق بالملابس، فيمكن تمليس الشعر للطلّة الرصينة، أو تمويجه لطلّة أكثر عصرية، أو تجديله أو رفعه...»، فالسيّدة العاملة تحرص على الطّلة المتكاملة المختلفة يومياً للظهور بكامل أناقتها.

عند المزيّن

تشدد جورجينا على «زيارة مزيّن الشعر بشكل دوريّ للإهتمام المتخصّص بفروة الرأس، من خلال الماساجات المنشّطة للبصيلات، والسيروم الخاص وحمامات الزيت والماسكات المتنوّعة الغنيّة بالزيوت والمقوّيات. كما يجب قصّ الشعر والإهتمام بحيويّة لونه كي لا يبهت».

فالمرأة العصريّة غالباً ما تلحق بخطوط الموضة العالمية من حيث قصّة الشعر ولونه. ومن المحبّذ تغيير اللون بالصبغة المتخصّصة التي لا تؤذي الشعر.

وطبعاً، كلّ سيّدة لا بدّ ان تصفّف شعرها عند المزيّن أقلّه مرّة أسبوعياً للخروج بتسريحة أنيقة وشعر مصفّف بشكل طبيعيّ غير مبالغ فيه، يناسب طلّتها وتقاسيم وجهها ونوعية شعرها وطريقة حياتها. ترى هاشم أنّ «الطلّة العملية للسيدة في المكتب أو مكان العمل لا تكتمل إلاّ مع الشعر المسرّح المصفّف المغذّى واللامع».


إرشادات عامة


  • تعطي بتروني نصائح سريعة للمرأة العاملة كي تهتمّ بشكلها :
  • لا تخرجي من البيت من دون وضع كريم النهار والواقي من الشمس.
  • إستعملي مرطّباً متعدّد الخصائص يحتوي على مواد مضادة للتأكسد لمحاربة الشيخوخة المبكرة للبشرة.
  • إعتمدي ماكياجاً طبيعياً خفيفاً للنهار ليعطيك الرونق بعيداً عن الإبتذال والمبالغة.
  • إهتميّ بأناقة أظافرك وأخضعيها للتدريم الدوري.
  • إعتني بشعرك بمغذيات ومستحضرات حسب نوعيّته.
  • لا تخرجي وشعرك مبلّل تفادياً لتكسّر أطرافه.
  • إستعيني بخبير تجميل ليرشدك على الألوان المناسبة لسحنتك كي تستخدميها في ماكياجك اليوميّ.
  • نظّفي وجهك جيّداً قبل النوم لإزالة كل الترسّبات والتلّوث عنه.
  • إشربي كميات وافرة من المياه.
  • تجنّبي الضغوط النفسية والجسدية قدر المستطاع.
  • تناولي أطعمة مغذّية.
  • مارسي الرياضة المعتدلة بإنتظام.
  • إحملي في حقيبتك الأساسيات للماكياج: خافي الهالات، الماسكارا، قلم الكحل الأسود وملمّع الشفاه.

أظافر مرتّبة
تشير الإختصاصيّة بتروني إلى أنّ «الأظافر المرتّبة النظيفة والمطليّة دلالة على المرأة العصرية الأنيقة. فلا يجوز مطلقاً إهمال الأظافر وتركها من دون طلاء.

يمكن طبعاً الإستغناء عن الألوان القويّة والفوسفوريّة في أمكنة العمل، بحسب نوعيّة العمل، وإستبدالها بألوان أخرى زاهية، باستيل أو بيج وما شابه.

لكنّ الأهمّ من أظافر اليدين هي أظافر القدمين! على السيدة أن تكون دائمة العناية بقدميها عبر إستعمال كريم تقشير البشرة بإستمرار، إضافةً إلى المرطّب الخاص بالقدمين، مع إرتداء الجوارب القطنيّة أثناء النوم للمحافظة على قدمين ناعمتين».

إنّ تدريم الأظافر Manucure-Pedicure يكون دورياً كلّ أسبوع لليدين وأسبوعين أو ثلاثة للقدمين للتخلّص من الجلد الميت وقصّ الظفر بالطول المناسب وتجنّب إنغراز الظفر في اللحم...

تضيف بتروني: «تحتاج الأظافر الهشّة إلى عناية خاصة بالإضافة إلى تناول حبوب فيتامين خاصّة من شأنها أن تقوّي الأظافر والشعر والبشرة.

والمرأة العاملة تحتاج إلى العناية بيديها بشكل اكبر، كونها تسيء إلى أظافرها أثناء العمل في البيت، أي من خلال التعرّض لمساحيق التنظيف والمياه الساخنة، وفي العمل أثناء الطباعة على الكمبيوتر والكتابة وحمل الملفّات وغيرها».



في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في فنون اهتمامات المرأه بجمالها ونصائح جماليه متكامله، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.





Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

فنون اهتمامات المرأه بجمالها ونصائح جماليه متكامله

امتناع الطفل عن الطعام شكوى شائعة بين الأمهات، وهو ما يرجع إلى أسباب متعددة منها تناول الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة والحلوى باستمرار، أو مرور الطفل بفترة تسنين أو فترة مرض، أو حتى دون سبب.

وبالتأكيد تخشى كل أم أن يؤثر ذلك على صحة الطفل ووزنه وشهيته وتطور مهاراته الحركية والعقلية لاحقًا، ولكي تتعاملي مع طفلكِ في فترة رفضه للطعام إليكِ النصائح التالية.


امتناع الطفل عن الطعام


أكثر الأسباب شيوعًا لرفض الطفل الطعام في المنزل، هو اعتياد الطفل على تناول الوجبات السريعة والحلويات الجاهزة،

ولكن لا تستسلمي لرغبات طفلكِ وابدئي في التعامل مع الأمر فورًا. نصائح مجربة لتشجيع الطفل على الطعام الصحي:


كوني قدوة طفلكِ :
احرصي على أن يراكِ تتناولين الأطعمة الصحية أمامه دائمًا لتكوني قوة له، فلا جدوى من منع الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والمعلبات وأنتِ تتناولينها وتحضرينها للمنزل باستمرار، فلن يصدقكِ طفلكِ عندما تخبرينه بأضرارها وفوائد الطعام الصحي.

اتركي الطعام الصحي أمام طفلكِ دائمًا :
ضعي طبقًا جميلًا من الخضروات المقطعة، مثل الجزر والخيار والخس والطماطم، وكذلك الفواكه المتوافرة، أمامه باستمرار، ليتناوله على مدار اليوم بدلًا من السناكس والحلوى والبسكويت.

أرسلي دائمًا مع طفلكِ قطعة فاكهة أو خضروات إلى المدرسة أو النادي ليعتاد على تناولها يوميًّا، وأشركيه في اختيار النوع المفضل له.

اصنعي العصائر في المنزل : اختاري من فاكهة الموسم، واصنعي عصائر طبيعية مفيدة، ويمكنكِ وضعها في أكواب بشفاط ملون كما تقدم في الخارج، أو في زجاجات صغيرة سهلة الاستخدام على صغاركِ.

كافئي طفلكِ بالأطعمة الصحية :
عند قيامه بأمر جيد رسخي في ذهنه من صغره أن الأطعمة الصحية هي الأفضل بجعلها مكافأة له، ككوب بليلة أو لبن محلى بالعسل أو كوب كاكاو خام أو عصير برتقال طازج أو قطعة كيك أو طبق أرز بالحليب أو مهلبية.

أشركي طفلكِ في إعداد الطعام : فبالرغم من أن ذلك يخلف بعض الفوضى في المكان، لكنه يشجعه في الوقت نفسه على تناول وجبته بحب وشهية مفتوحة.

احرصي على الالتزام بوقت تناول العائلة للطعام : حيث يساعد هذا صغيركِ على تناول الطعام المنزلي والالتزام به.

تحلي بالصبر وتميزي بالابتكار : ابتكري في تقديم الأطعمة الصحية بالابتعاد عن الطرق التقليدية، وتقديمها بطريقة مبتكرة جذابة، واستمري في ذلك ولا تيأسي سريعًا.

امنعي الأطعمة غير الصحية بالتدريج :
امنعي الأطعمة السريعة والحلوى وما شابهها تدريجيًّا وليس منعًا مفاجئًا، حتى لا يعند طفلكِ أكثر ويرفض الأطعمة الصحية المعدة منزليًّا.


امتناع الطفل عن الطعام أثناء التسنين :


من الأعراض الشائعة في فترة التسنين رفض الطفل الطعام والذي يتزامن في الغالب مع بدء تناول الأطعمة الصلبة،

حيث تبدأ الأسنان في الظهور في عمر 6 أشهر تقريبًا أو أكبر أو أقل قليلًا، فإذا رفض طفلكِ الطعام واختار الرضاعة فقط (هذا ليس فقط لأن الثدي أو الببرونة لا يؤلمانه، ولكن لأن أيضًا طريقة الرضاعة نفسها تشعره بالراحة) مع وجود أعراض التسنين التي تظهر قبل ظهور الأسنان بوقت ليس بقليل، اعلمي أن السبب هو التسنين.


أعراض التسنين :


عدم النوم.
البكاء المستمر.
وضع الأشياء الصلبة في فمه.
سيلان الأنف.
سخونة خفيفة.


تغذية الطفل فترة التسنين :


قدمي لطفلكِ الأطعمة الصلبة بكميات بسيطة في أوقات الوجبات العادية، ولكن احرصي على ألا تكون ساخنة أو مالحة أو حارة حتى لا تؤلمه أكثر.
قدمي له أيضًا الزبادي والسموثي والأطعمة البيوريه.
أعطيه الأطعمة الصلبة في يده، والتي تكون على شكل أصابع كالتفاح والجزر والخيار ليتناولها على مدار اليوم.
استشيري الطبيب حول نوع مسكن مناسب لحالته، لإعطائه له قبل الوجبة لتخفيف الألم.


امتناع الطفل عن الطعام أثناء المرض :


بالرغم من أن الطفل المريض يحتاج إلى العناصر المفيدة من الأطعمة أكثر في فترة مرضه لتقوية مناعته ومواجهة المرض، فإن الطفل للأسف في أثناء المرض يفقد شهيته للطعام، ولكن يمكنكِ التعامل مع فقدان شهية طفلكِ في فترة مرضه كالآتي:


نزلات البرد والتهاب الحلق :
شجعيه على شرب السوائل الدافئة مع تحليتها بالعسل، كالينسون والنعناع والشوكولاتة الدافئة.
قدمي له قطع المكرونة الملونة بأشكال لطيفة مع الشوربة الدافئة.


القئ والإسهال : 

يحتاج الطفل الذي يعاني من الإسهال لسوائل كثيرة لتعويض ما يفقده، فقدمي له الماء بكميات قليلة باستمرار، مع عصائر محلاة بالعسل والأطعمة الجافة الخالية من السكر، والدواء الذي يصفه الطبيب لحالته.


أسباب فقدان الشهية المفاجئ عند الأطفال


قد تمر على طفلك فترة تشعرين فيها بأنه لا يأكل ما يكفيه ولا يجوع، ولكن لا تقلقي فمن الطبيعي أن تقل شهية الأطفال في فترات ما بين عمر عام وخمسة أعوام،

ما دامت لديه طاقة جيدة وينمو بشكل طبيعي فهو يتناول فقط ما يحتاجه، وسوف تعود الأمور إلى طبيعتها مع الوقت خاص في عمر الحضانة والمدرسة، ولكن :

امنعي عنه الوجبات السريعة والحلوى الجاهزة تدريجيًّا.
قدمي له وجبات صحية خفيفة، وسيأكلها ما دام جائعًا.
لا تقدمي له أكثر من وجبتين خفيفتين على مدار اليوم، فالوجبات الخفيفة تفقده شهيته في باقي الوجبات.
قدمي له الماء باستمرار، ولكن قللي من الحليب والعصائر المحلاة.
علمي طفلكِ كيف يطعم نفسه، فالتجربة الجديدة ستشجعه على تناول الطعام.


في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح كل الطرق التى لن يرفض بها طفلك الطعام ابداً، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.





Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

بهذه الطرق لن يرفض طفلك الطعام ابداً

في هذا الموضوع سنتحدث عن اهم المطلبات التي تساعدك في ١العنايه بالاطفال وكل ما يحتاجه الطفل:

رعاية الطفل:
يحتاج الطفل وخصوصاً في السنوات الأولى من عمره رعاية واهتمام خاصين، نظراً لطبيعة جسمه الضعيفة، وعدم قدرته على الاعتماد على نفسه،

 وتواجه الأم العديد من الصعوبات في التعامل مع طفلها خاصةً إذا كان مولودها الأول، وفيما يلي توضيح لأهم طرق الرعاية التي يحتاجها الطفل الصغير


الرضاعة الطبيعية:
تكون الرضاعة الصحيحة بإرضاع الطفل من الثدي الأول ثم الانتقال إلى الثدي الثاني، وحمل الطفل بوضعية صحيحة بحيث لا يكون أنفه ومجرى الهواء لديه مغلق بسبب قرب الثدي منهما،

والطريقة الأفضل لحمله تكون بشكل أفقي مع إبعاد الأنف عن الثدي، وبعد الانتهاء من الرضاعة يجب تجشأة الطفل لإخراج الهواء الذي دخل إلى معدته أثناء الرضاعة،

ويفضل عند البدء بالرضاعة إرضاع الطفل من أخر ثدي رضع منه، وذلك لأن الحليب يكون لا يزال محافظاً على مذاقه الحلو فلا ينفر الطفل الرضيع من الطعم.


تغيير الحفاظات :
يفضل عند تغيير الحفاضات للطفل حديث الولادة استعمال قطع قماش ناعمة مبللة بالمياه، ومسح خلفية الطفل بها والتأكد من تجفيفها جيداً لمنع التهابات وتسلخات الجلد في هذه المنطقة،

ويمكن استعمال المحارم المبللة الجاهزة مع الأطفال الأكبر عمراً بشرط أن تكون خالية من الكحول، وإذا ما لوحظ وجود حبوب حمراء أو تسلخات تدهن بنعومة بمرهم جلدي مخصص للأطفال، وتغير حفاظة الطفل كل أربع ساعات أو كل ما دعت الحاجة لذلك.


طريقة النوم الصحيحة:
أفضل وضعيات النوم للطفل تكون وهو مستلقٍ على ظهره، مع مراعاة عدم استعمال الوسادة لمن هم دون السنتين، ويستمر الطفل في هذه الوضعية حتى يبدأ بالتقلب واتخاذ الوضعية التي تريحه،

ويغطى الطفل في غطاء يتناسب مع درجات الحرارة بحيث يرفع الغطاء إلى صدره فقط تجنباً لحالات الاختناق، مع مراعاة أن تكون غرفة الطفل جيدة التهوية بعيدةً عن روائح الدخان أو المواد الكيميائية الضارة.


المساج والرياضة:
يقصد بالرياضة حركات خفيفة وناعمة تقوم بها الأم للطفل عن طريق فرد ذراعيه وضمهما أو رفع رجليه للأعلى وخفضهما لمساعدة الطفل على تمرين عضلاته، إضافةً إلى بعض حركات المساج الخفيفة للبطن وأسفل القدمين وباطن اليدين ومنطقة الفك العلوي والسفلي.


حمام الطفل:

يجب أن يكون الحمام في مكان دافئ لا يحتوي على أي مجرى هواء بارد حرصاً على صحة الطفل، ويشترط أن يكون للطفل ليفته الخاصة ومنشفته الخاصة مع استخدام ماء للاستحمام بدرجة حرارة ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية،

ويمكنك فحص حرارة الماء بواسطة ميزان الحرارة، ويصب الماء على الطفل تدريجياً من أسفل القدمين إلى أعلى الرأس، ويجب تجفيف الطفل من الماء فور الانتهاء من الحمام.

الاختناق :
في حالة حدوث اختناق للطفل يوضع الطفل على الرجل بوضعية تجعل رأسه للأسفل وباقي جسمه على مستوى أعلى من مستوى رأسه، مع الضرب بشكل خفيف على ظهره، وإذا لم يجدي ذلك نفعاً ينقل الطفل فوراً إلى أقرب عيادة أو مستشفى لتلقي العلاج اللازم.


في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح العناية بالاطفال وكل مايحتاجه الطفل لسلامته، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.





Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

العناية بالاطفال وكل مايحتاجه الطفل لسلامته

يعتبر الصابون من المواد المهمّة والتي من الضروري تواجدها في أيّ منزل، كونها العنصر الأساسي الّذي يدخل في عمليّة التنظيف؛

فجميع الأشياء يتمّ تنظيفها باستخدام الصابون والماء، لكن يبقى الاستخدام الأهم للصابون هو تنظيف أجسامنا؛ فهنالك العديد من أنواع الصابون الصناعي المصنّعة خصوصاً لهذا الغرض، والتي تتوفّر بنكهاتٍ وروائح وألوان مختلفة.

ويوجد هناك نوع آخر من الصابون يُدعى الصابون المُصنّع من مواد طبيعية؛ كزيت الزيتون، أو الغار، والذي أثبت جدارته في عمليّة التنظيف على مر العصور؛

فهو معروف لدى البشريّة منذ قديم الزمان، وكان في البداية يتمّ تصنيعه في المنزل، وفي هذا المقال سنقدّم طريقةً لصنع أحد أنواع الصابون الطبيعي، وهو صابون القهوة.


صابونة القهوة

تتكوّن صابونة القهوة بشكلٍ أساسي من مواد طبيعيّة مفيدة، الأمر الذي جعل وظيفتها لا تقتصر فقط على تنظيف الجسم؛ بل إنّها أيضاً عملت على تقديم عدّة فوائد للجسم، وبالأخص للبشرة، والتي هي كالآتي :

  • تعمل على تكسير الدهون وتنحيف المنطقة المرغوبة، وذلك عند مواصلة التدليك بها.
  • تعمل على شد الجسم. تعمل على تخفيف الخطوط البيضاء والحمراء.
  • تجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة.
  • تعمل على توحيد لون البشرة.
  • تعمل على حلّ العديد من مشاكل البشرة مثل: حب الشباب، والبقع لداكنة. وصابونة القهوة ليست معروفة لدى جميع الناس كغيرها من أنواع الصابون الطبيعي، فالكثير من الناس يتساءلون عن كيفيّة صنع هذا النوع من الصابون، ولذلك سوف نتطرّق إلى طرقةٍ سهلة يمكن اتّباعها في المنزل.

طريقه عمل صابونة القهوة


  • المواد اللازمة ملعقتان من القهوة التركيّة.
  • ملعقتان من الزنجبيل.
  • ملعقتان من القرنفل المطحون.
  • ملعقتان من شوفان كويكر.
  • نصف ملعقة فلفل أسود مطحون.
  • فنجان زيت زيتون.
  • صابونة غليسيرين.
  • ماء ورد.

طريقة صنع صابونة القهوه


برش الصابونة في وعاء، ومن ثمّ نقعها بماء الورد، وتركها ليلةً كاملة حتى تذوب.
بعد ذوبان الصابونة تتمّ إضافة جميع المكوّنات إليها، وخلطها مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد، ومن ثمّ وضعها على النار إلى أن تبدأ الفقاعات بالظهور.
ترك الوعاء على النار لمدّة دقيقتين، ثمّ يرفع عنها. سكب السائل الناتج - وهو سائل بني غامق اللون- في وعاء زجاجي وتركه إلى يبرد.

طريقة استخدام صابونة القهوة


يجب أن يكون الحمام دافئاً وفيه الكثير من البخار. تدليك المنطقة المراد تنعيمها أو تفتيحها، أو شدّها أو تنحيفها أو إزالة الخطوط منها بواسطة الصابونة. يستمر تدليك المنطقة لغاية 15 دقيقة. تُشطف المنطقة بالماء.



في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح طريقة عمل صابونة القهوة بكل سهوله، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.



Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

كيفية عمل صابونة القهوة بكل سهوله

في هذا الموضوع سنتحدث عن افضل طريقة تخسيس ( دايت ) سريعه وفعاله:


السُّمنة


تتزايد نسبة البدانة في الوطن العربيّ وخاصّة الدول الخليجيّة، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى ممارسة الرياضة.

وتجربة الممارسات الخاطئة مثل الحميات الغذائيّة القاسية التي قد تصل لدرجة حرمان أنفسهم من الأكل، أو تناول الأعشاب الطبيّة المخصّصة للتخسيس التي تؤدّي إلى تسريع حركة الأمعاء، وتعرّض الشخص لحالات شديدة من الإسهال فلا يعود الجسم يستفيد من أيّ موادّ غذائيّة أو فيتامينات وأملاح.

مع مرور الأيام يصبح المرء أكثر انشغالاً بأمور حياته، ولا يجد الوقت الكافي للإهتمام بنفسه أو ممارسة الرياضة بشكل صحيح فيضطر إلى اتّباع الحميات الغذائيّة السريعة،

وقد أثبتت هذه الحميات فعاليّتها في إنقاص الوزن لكنّها تتطلّب جهداً ووقتاً كبيرين، ويعاني البعض من السمنة في الجسم كاملاً أو بعض المناطق مثل الفخذين والبطن، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أكثر الطرق سهولة وفعاليّة ونتائج سريعة بإذن الله.


طرق رجيم سريعة وفعّاله


لخسارة أكثر من 5 كيلوغرام في أسبوع واحد وبطريقة صحّيّة دون إلحاق الضرر بالوظائف الأساسيّة لجسمك اتّبعوا الرجيم التالي :


وجبة الإفطار
تعدّ وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسيّة والتي لا يجب الاستغناء عنها بأيّ شكل من الأشكال، فهي الوجبة التي تساعدك على القيام بمهامك اليوميّة بكلّ حيويّة ونشاط ويجب أن تحتوي على:

ربع قطعة خبز أسمر أو نخالة مع بيضة مسلوقة أو خمسين غراماً من أيّ نوع جبنة مفضّلة.

أو تناول حبّتين من الفواكه بالإضافة إلى اللوز والجوز(عين الجمل) وسبع حبّات تمر.

يفضّل شرب عصير طبيعيّ أو شاي بحليب بدون سكّر.


ملاحظة: الحصص المسموحة في هذا الريجيم للفواكه فقط أربع حبات يتم توزيعها خلال اليوم.


وجبة الغداء
أمّا لوجبة الغداء تناولوا اللّحوم الحمراء، أوالبيضاء، مسلوقة ومشويّة، لتتخلّصوا من الدهون الموجودة فيها ولا مانع من تناول التونة مع سلطة غنيّة بالخضار الورقية أو استبدالها ببيضتين مسلوقتين.


وجبة العشاء
لوجبة العشاء تناولي اللّبن أو الحليب منزوع الدسم بدون سكّر أوسكّر الدايت أو العسل. أوتناول حبّة بندورة مع حبّة خيار وقطعة من الجبن.


ملاحظة: لمن يعانون من الحساسية تجاه منتجات الحليب(البقرية) هناك عدّة أنواع من الحليب متوفّرة بالسوق مثل: حليب الصويا، أو حليب اللوز، فقط قوموا باستشارة الطبيب لمعرفة ما يناسب أجسادكم.


التنويع في الحصّص الغذائيّة ضروريّ جدّاً لسلامة العقل والبدن، كأن تحتوي على النشويّات والكربوهيدرات (أرزّ وخبز أسمر ومعكرونة) بكمّيّات صغيرة جدّاً،

والسلطات التي تحتوي على الخضار بكافّة أنواعها بالأخصّ الجرجير، والخسّ، والملفوف، والكرفس، أو من خلال الشوربات الطازجة، وأن تتضمّن أيضاً على الشوفان الذي يعقّم الأمعاء ويُضفي نكهة رائعة للطعام،

فكلّ أنواع الرجيم تحتاج لمن يطبقها بحذافيرها دون كلل أو ملل، وذلك للحصول على أفضل النتائج في أقلّ وقت ممكن.


في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح افضل طريقة رجيم ( تخسيس ) سريعه وفعاله، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.





Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

افضل طريقة دايت ( تخسيس ) سريعه وفعاله

تتعدد الطُّرق المستخدمة للتخلّص من الشّعر الزائد، ومنها ما هو مُؤلم ومنها ما هو أقلّ ألماً، وتتفاوت الطّرق ما بين حلاقة الشعر وصولاً إلى استخدام التقنيات الحديثة بواسطة الليزر،

كما أنّ هناك طُرقٍ طبيعيّة يُمكن فيها استخدام مكوناتٍ طبيعيّةٍ بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، وفيما يلي نتعرف علي افضل الطرق لازاله الشعر الزائد وتخفيف الالام.


وتعد هذه الطرق أكثر أماناً من الليزر الذي قد يتسبب بحروقٍ للجلد لدى البعض، وسنتعرّف هنا على أهم وأسهل الطّرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

كيفية إزالة شعر الوجه:


هناك طريقتان سهلتان لإزالة شعر الوجه، وهما:

1- طريقة ازالة الشعر ب زيت الزيتون:

المكونات:

صابون زيت زيتون مبشور.
كميّةٍ من ملح الطّعام الخشن.
القليل من ماء الورد.

الطريقة:

تُخلط جميع المكونات معاً حتّى يُصبح الخليط شبيهاً بالكريم. يُوزّع الخليط على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر بشكلٍ تلقائي.

2- كيفية ازالة الشعر ب العسل:

وفي هذه الطّريقة نحتاج إلى :

المكونات:

ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الدقيق.


الطريقة:

يُوزّع العسل على الوجه ويُترك لمدّة ربع ساعةٍ، ثُم يوضع الدقيق فوقه. يتم تدليك الوجه بلطفٍ لمدّة خمس دقائقٍ، ثُم يُترك لمدة خمس دقائقٍ إضافية دون تدليكه. يُغسل الوجه بالماء وسيزول شعر الوجه بشكلٍ تامٍّ.


طرق إزالة الشعر المختلفة



تتعدد طرق إزالة الشعر ونذكر هنا أهم وأشهر هذه الطُّرق:


ازالة الشعر ب استخدام الشمع أو الحلاوة:

وهي من أقدم الطّرق التقليديّة استخدامًا لدى السيدات، وبالرغم من الألم الذي تُسببه هذه الطريقة إلا أنّها من أفضل الطّرق لإزالة الشعر،

لأنّها تعمل على تقشير الجلد وتجعله ناعماً، وتُزيل الشعر من جذوره، وتتميّز هذه الطّريقة بأنّها تعمل على تأخير نمو الشعر لمدّة ثلاثة أسابيع.


1- الحلاقة

وهي إحدى أسهل طُرق إزالة الشعر، ولكنّها لا تقوم بإزالة الشّعر من الجذور، كما أنّها قد تُسبب احمراراً أو التهاباً في الجلد لدى البعض. ومن سلبيات هذه الطريقة ظهور الشّعر خلال عدّة أيّامٍ من إزالته.


2- استخدام الكريمات

يوجد العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على إزالة الشّعر، وهذه الطريقة لا تختلف كثيرًا عن الحلاقة حيث يتم قص الشّعر ولا يتم إزالته من الجذور،

ومن الضروري معرفة أنّ هذه الكريمات لا تُستخدم لإزالة شعر الوجه، ويظهر الشّعر كما في طريقة الحلاقة خلال بضعة أيامٍ بعد إزالته بواسطة الكريم.


3- تقنية الليزر

وهي من الطّرق المستخدمة حديثاً، وتعد من الطرق المكلفة للبعض، ويتم فيها إزالة الشعر نهائياً ومنع عودته مجدداً، ولكن قد تُسبب هذه الطريقة ظهور بقعٍ داكنة على البشرة، وربما تُسبب الحروق لذوات البشرة الحساسة.


4- آلات نزع الشعر

وهي عبارة عن آلاتٍ يُمكن استخدامها في المنزل، وهذه الآلات مزوّدة بملقطٍ لإزالة الشعر من الجذور، وهي من الطّرق السهلة والسريعة لإزالة الشعر ولكنها قد تُسبب احمراراً في البشرة،

ومن مميزاتها أنّها تؤخر ظهور الشعر لمدةٍ تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة.


إزالة شعر المناطق الحسّاسة


يتم إزالة الشعر في هذه المنطقة باستخدام نفس الطُّرق السابقة، ولكن هنا يُمكن اتّباع بعض الخطوات لتقليل نمو الشعر في المنطقة الحساسة، ومن هذه الخطوات:

استخدام عجينة السُكّر أو الحلاوة، وهنا من الأفضل إضافة كميةٍ بسيطةٍ من الشّمع الأبيض لها بمقدار حبّةٍ من الحمص،

وبعدها يتم دهن المنطقة بصابون زيت الزيتون ومن ثم يُرش الملح الخشن، وتُدلّك المنطقة باتجاهٍ عكسّيٍّ أي من الأسفل للأعلى لمدة ربع ساعة قبل غسل المنطقة،

ويتم استخدام هذه المواد للتقليل من نمو الشعر في تلك المنطقة، ومع الاستمرار بهذه الطريقة يتم التخلّص من الشعر تمامًا.

حرق غصن من نبات العليق مع أوراقه، ومن ثم مزج الرماد بالخل ودهن المنطقة به بعد إزالة الشعر منها بواسطة الشّمع أو الحلاوة.

استخدام صمغ شجرة العنب وخلطه بكمية من زيت الزيتون، ويتم مسح المنطقة به بعد إزالة الشعر منها بواسطة الشمع أو الحلاوة.

طرق إيقاف نموّ الشّعر


يُمكن التقليل أو إيقاف نمو الشّعر باستخدام موادٍ طبيعيّة، ومن هذه المواد:

1- الحمص:
وفي هذه الطريقة يتم نقع كميّةٍ من الحمص لمدّةٍ لا تقل عن ست ساعات، ومن ثم يتم تصفية الماء من الحمص وحفظه في الثلاجة،

وبعد كل مرة يتم فيها إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، تُدهن المنطقة التي تم إزالة الشعر منها بهذا الماء، وتُكرر العملية يومياً لمدة ثلاثة أسابيع.

2- نبات السعد:
تُضاف كميّة من مسحوق نبات السعد إلى لترٍ من الماء، ويتم وضعه في قدرٍ على النّار لحين وصوله إلى درجة الغليان، ثُم يُترك المزيج لمدّة ربع ساعة، ومن ثم يُستخدم كغسولٍ للجسم بعد الانتهاء من إزالة الشعر، وتُكرر العملية يوميًا لمدة ستة أيامٍ.

3- زيت الزيتون:
حيث يُمكن دهن الجسم بزيت الزيتون بعد إزالة الشعر، وذلك بهدف تأخير نمو الشعر، كما أنّ زيت الزيتون يعمل على جعل الشعر خفيفًا وناعمًا.

نصائح تخفيف الألم عند إزالة الشعر


قد تُفضل السيدة استخدام الطرق التقليدية كالحلاوة والشمع لإزالة الشعر، وهي من الطّرق المُؤلمة كما سبق وذكرنا، ولهذا فإنّه يُمكن الاستعانة ببعض الطّرق للتقليل من هذا الألم، ومن هذه الطّرق:

تمرير قطعةٍ من الثلج على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، وعند البدء بالشعور بخدرٍ في تلك المنطقة يتم تجفيفها والبدء بنزع الشعر.

دهن المنطقة بزيت القرنفل، فهو يعمل بمثابة مخدرٍ طبيعيٍّ بسبب احتواءه على مادة الإيوجانول،

كما أنّه يُعقم ويُطهر المنطقة، ويتم وضع زيت القرنفل لمدة ما بين خمس إلى عشر دقائق، ومن ثم تُمسح المنطقة بقطعةٍ من القماش قبل البدء بإزالة الشعر.

استخدام كريمات التخدير:
وهي كريمات متوفرة في الصيدليات حيث أنّها كريمات تخديرٍ موضعية تُستخدم قبل نزع الشعر، وتوضع على المنطقة لمدة ما بين 15-25 دقيقة، ومن ثم يتم إزالة الشعر دون الشعور بألم.


في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح افضل طرق إزالة الشعر الزائد، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.




Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

اسهل الطرق لازاله الشعر الزائد وتخفيف الالام

في هذا الموضوع اقدم لكم اصدقائي شرح مُفصل عن محفظة العملات الرقميه CoinPot، وتعتبر هذه المحفظه افضل محفظة عملات رقميه للمبتدئين.

لإنها توجد بيها ميزة لا توجد في اي محفظه اخري وهي : صنابير خاصه بها يمكن من خلالها ربح بعض العملات مثل Bitcoin, Litecoin Dogcoin, إلخ.. 

تعتبر محفظة CoinPot من محافظ العملات الالكترونية الجديدة و هى محفظة يطلق عليها microwallet اى محفظة مصغرة و لكنها لها العديد من المميزات اهمها عمولاتها القليلة جدا عن مقارنتها بباقى المحافظ الاخرى .


و الحقيقة ان هذه المحفظة الرائعة تمتلك ميزة اخرى هامة جدا هى ارتباطها بمجموعة من المواقع الخاصة برح العملات الالكترونية المختلفة و التى تقوم بالدفع عليها مباشرة و كانت محفظة xapo فى الماضى تملك نفس الميزة و لكن الان انفردت CoinPot بهذا الامر كما انها ترتبط بهذه المواقع ارتباط وثيق و هذه المواقع هى


وتشمل هذه المحفظة الرائعة 5 عملات الكترونية اساسيه تستطيع استخدامها لتخزين هذه العملات عليها او الاحتفاظ بها لحين ارسالها الى اى محفظة اخرى.



كيفية انشاء حساب بمحفظة CoinPot:



سوف نقوم الان بشرح الخطوات لانشاء حساب فى محفظة CoinPot

-اولا نضغط على كلمة Register من الصفحة الرئيسة للمحفظة فتظهر الصفحة

بعد الضغط على كلمة Register تقوم المحفظة بارسال اميل الى البريد الالكترونى به لينك لتفعيل حسابك فى المحفظة ,بعد ان تقوم بالضغط عليه يتم مباشرة تفعيل حسابك و الان تستطيع تسجيل الدخول من خلال كلمة Login. بعد تسجيل الدخول ستجد حسابك.


اهم مميزات محفظة العملات الرقميه CoinPot:


ملخص للعملة سواء عمليات الارسال او الاستقبال (summary).

- امكانية استقبال العملة للمحفظة بدون اى عمولة (deposit)و لمعرفة عنوان المحفظة الخاص بك لكل عمله اضغط على كلمة deposit امام العملة ستظهر لك صفحة بها عنوان العملة و لكن يجب نعرفة ان لكل عملة حد ادنى للاستقبال على CoinPot.

- امكانية ارسال اى عملة من المحفظة لمحفظة اخرى بعمولة قليلة(withdraw) و يوجد ايضا حد ادنى لكل عملة للارسال الى اى محفظة اخرى.

- امكانية تحويل اى عملة لاى عملة اخرى بعمولة قليلة جدا (convert).

- امكانية تعدين العملة(mine).


و هذه مميزات رائعة جدا تميز هذه المحفظة الجميلة و سهلة الاستخدام


اما بالنسبة لخاصية 2FA فهى ان تقوم بتحميل تطبيق المحفظة و عمل نسخ لكود تعطية لك المحفظة و لكن انا لا انصح باستخدامها لانه فى حالة فقد هذا الكود لن تستطيع فتح حسابك ابدا مره اخرى.


و اخيرا هذا هو رابط التسجيل فى محفظة CoinPot



ملحوظه :

يمكن الاحتفاظ بهذه الصفحه لسطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك نظرا لعدم امكانية نسخ العناوين



وهذه روابط المواقع التى تدفع مباشرة للمحفظة











بهذا نكون قد انتهينا من شرح هذه المحفظة الرائعة ذات المميزات الجميلة نتمنى لكم التوفيق دائما




Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :

coinpot,الربح من الانترنت,coinpot شرح,العملات الرقمية,ربح البيتكوين,coinpot موقع,البيتكوين,ربح البتكوين,الربح,ربح المال من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,العملات الالكترونية,العملات الإلكترونية,العملات,بيتكوين,عملات رقمية,الربح من اليوتيوب

افضل محفظة عملات رقميه للمبتدئين

أفضل برنامج لصعود الزيارات في مدونة بلوجر الخاصة بك، اسم البرنامج traffic spirit ترافيك سبيريت وهو يعمل علي جلب الزيارات للمدونات والمواقع وذلك من اجل تخفيض الترتيب في اليكسا.

الي تلك هذه اللّحظة هذا البرنامج هو الافضل في جلب الزيارات.

تحميل برنامج TRAFFIC SPIRIT لزيادة عدد زوار مدونتك بدون مقابل و الحصول علي اكثر من 1000 زائر يومياً:



ترافيك سبيريت traffic spirit هو برنامج معروف زمتداول بين المدونين واصحاب المواقع حيث كثة المدونين اصبحوا يستعملونه في هذا المجال " جلب وغلاء الزيارات " و "خفض ترتيب المدونة في اليكسا "

كذلك العديد من الاشخاص يستعملونه في مجال الربح من الانترنت حيث انهم يضيفون اليه مثلا روابط مختصرة للانتصار من اختصار الروابط وكذلك الربح من الامشاهدات اي اضافة الاعلانات داخل مدونتهم والربح منها مثل موقع yllix و revenuehits الخ...


ملحوظه!

لا تستعمل البرنامج في مدونتك اذا كانت تتضمن على اعلانات ادسنس. تلك لاغير كنصيحة لانه سوف يتم قفل حسابك تَستطيع استخدام البرنامج في عديدة مواقع مثل yllix و revenuehits


تحميل برنامج traffic spirit لزيادة عدد زيارات موقعك الالكتروني:




باسورد فك الضغط : 123456



في النهاية، أتمنى أن تكون وجدت في هذا الموضوع ما تبحث عنه، واكون قد ساعدك في شرح وتحميل افضل برنامج لزيادة عدد الزيارات وجلب الزوار الي مدونتك، ومعرفة أهم المميزات الخاصه به.





Thanks for reading ❤
---------------------------------------------
كلمات مفتاحية :
احصل علي زيارات لموقعك الان,زيارات لموقعك شرعيه الان,جلب الزوار لموقعك,الحصول علي زيارات لموقعك,الربح من الانترنت,جلب الزيارات,جلب زوار,مضاغفة الزوار,زيادة عدد الزيارات للموقع,جلب زيارات,traffic spirit شرح,برنامج زيادة زوار موقعك

تحميل برنامج traffic spirit لخفض ترتيب موقعك في موقع اليكسا